التقى الرئيس فولوديمير زيلينسكي مع جياني بوكيتشيو ، رئيس المفوضية الأوروبية للديمقراطية من خلال القانون (لجنة البندقية) التابعة لمجلس أوروبا ، الذي يقوم بزيارة عمل إلى أوكرانيا.

وأشار رئيس الدولة إلى المستوى العالي من التعاون مع لجنة البندقية والمساعدة الاستشارية التي تقدمها لبلدنا في تنفيذ الإصلاحات الرئيسية.

وقال “أنا ممتن لكم ولجنة البندقية على الدعم المستمر لأوكرانيا في بناء نظام لمكافحة الفساد وإصلاح القضاء”.

أطلع فولوديمير زيلينسكي جياني بوكيتشيو على أحدث الخطوات التشريعية لضمان سيادة القانون في أوكرانيا ، بما في ذلك إصلاح القضاء والعدالة الدستورية والتغلب على الفساد.

وأشار الرئيس إلى مساعدة لجنة البندقية خلال أزمة المحكمة الدستورية لأوكرانيا وتحدث عن الجهود الرامية إلى إجراء منافسات شفافة ومفتوحة للمناصب في المحكمة الدستورية والهيئات القضائية – بمشاركة خبراء دوليين.

“أنا مقتنع بأنه من خلال الجهود المشتركة سنكون قادرين على تحقيق الهدف الرئيسي – العودة إلى المحكمة الدستورية لأوكرانيا دور حكم مستقل ونزيه في أوكرانيا يسترشد بسيادة القانون ، حيث تتخذ الهيئات الدستورية قرارات داخلها حصريًا صلاحياتهم ومسؤولياتهم القانونية “.

وأشار الرئيس إلى الدور المهم لاستنتاجات لجنة البندقية بشأن عدم شرعية ما يسمى “استفتاء القرم” في عام 2014 وعدم التوافق مع القانون الدولي بشأن “إدراج” جمهورية القرم المتمتعة بالحكم الذاتي ومدينة سيفاستوبول في روسيا. الاتحاد. ووفقًا له ، أصبح الموقف المبدئي للجنة عنصرًا مهمًا أثناء تشكيل السياسة الدولية في عام 2014 لعدم الاعتراف بضم شبه جزيرة القرم من قبل روسيا.

كما شدد فولوديمير زيلينسكي على أهمية مبادرة منهاج القرم وتوحيد جهود المجتمع الدولي من أجل تفكيك شبه جزيرة القرم بالكامل.

من جانبه ، أشاد جياني بوكيتشيو برؤية فولوديمير زيلينسكي لمستقبل أوكرانيا الأوروبي ورغبته في بناء دولة أكثر ديمقراطية وشفافية.

avatar-testimonial-courses

ادرس وتعلم على الطريقة الأوكرانية , هل ترغب بالدراسة في أوكرانيا؟ بامكانك اليوم تقديم طلبك للتسجيل للموسم الدراسي 2021

Zazifaun
سنكون دائما مسرورين بالتحدث اليك

خدماتنا المتميزة
هي ماتبحث عنه

5-stars-white

تقييم 5/5 بواسطة أكثر من 12,000 طالب