تخصص الفنون الجميلة

كلية الفنون الجميلة هي المكان المناسب للموهوبين والفنانين. ومن الضروري للطالب الذي بختار هذا الفرع أن يميل لهذه الفنون ويحمل الرغبة والشغف في تعلمها والدخول في تفاصيلها،  ويوجد فيها عدد من الاختصاصات:

  1. العمارة الداخلية (هندسة الديكور)
  2. الاتصالات البصرية (اعلان)
  3. التصوير (الرسم)
  4. الحفر والطباعة (الجرافيك)
  5. النحت

لماذا عليك اختيار دراسة الفنون الجميلة

  1. كلية الفنون الجميلة من الكليات المميزة جدا والتي تراها دائما تمتلئ بالمواهب الكثيرة ويعدها البعض بالنسبة له الطموح الذي يسعى لتحقيقه في الحياة.
  2. الدراسة فيها ممتعة جداً على الرغم من أنها متعبة في كثير من الاحيان لكن من يحب هذا النوع من الدراسة لن يشعر بالمجهود، فهي مزيج من التطبيق العملي والدراسة النظرية إضافة إلى مجال واسع للإبداع والابتكار قد لا تحصل عليه في الكليات الأخرى.
  3. تطورت الفنون بشكل عام وصارت مرتبطة بالحياة العملية بشكل لصيق حتى أن أي تفصيل دقيق في العمل أو المنزل أو الملابس التي ترتديها أو الاكسسوارات التي تضيفها للملابس أو المنزل لا بد أن لها أصلاً جاء من هذا التخصص.
  4. توسعت دراستها وصارت مندمجة في كثير من الأقسام والأعمال، مثل التصميم الداخلي أو البرمجة أو التسويق، فلم يعد مجالاً مقتصراً على فئة معينة من الناس والتي يتخيلها البعض من المهووسين أو منفوشي الشعر مبعثري الثياب والأفكار والذين يرسمون أي شيء لا يفهمه أحد غيرهم.
  5. يحصل الطالب على تدريب عملي كل سنة، فيتخرج الطالب من الكلية بإجمالي 4 تدريبات عملية خلال فترة الدراسة كلها.

مجالات العمل المتاحة لخريجي الفنون الجميلة

كلية الفنون الجميلة لها  مستقبل جيد جداً وبعد الانتهاء من دراسة هذا الفرع سيتاح أمامك العديد من المجالات الوظيفية ويعتمد ذلك على التخصص الذي اخترته:

  1. قسم العمارة الداخلية: تصميم ديكور و تصميم صناعي و تصميم أزياء
  2. قسم الاتصالات البصرية: تصميم اعلانات وتصوير فوتوغرافي و الخط العربي والزخرفة وتصميم وتشكيل الاحرف اللاتينية و رسم حر و التصميم بالحاسوب
  3. قسم التصور: رسم لوحات بتقنيات متعددة
  4. قسم الحفر والطباعة: تقنيات الحفر والرسم بالحبر الصيني و تكوين الفراغ بالأبيض والاسود
  5. قسم النحت: ويتضمن الشغل (بالطبن) و المعدن و الجبصين و النحت النافر

محالات الدراسات العليا في الفنون الجميلة

وبعد الانتهاء يمكنك الاكمال في الدراسات العُليا عبر عمل مشاريع فنية بها شيء جديد لمنظومة الفن عمومًا، ودراسة الفن أو الجزء الذي تخصصت به وعلاقته بفنون أخرى أو علوم أخرى أو حتى الفن في حقب تاريخية محددة مع الربط بينه وبين التاريخ والسياسة.

  1.  درجة الماجستير
  2. درجة الدكتوراه
avatar-testimonial-courses

ادرس وتعلم على الطريقة الأوكرانية , هل ترغب بالدراسة في أوكرانيا؟ بامكانك اليوم تقديم طلبك للتسجيل للموسم الدراسي 2021

Zazifaun
سنكون دائما مسرورين بالتحدث اليك

خدماتنا المتميزة
هي ماتبحث عنه

5-stars-white

تقييم 5/5 بواسطة أكثر من 12,000 طالب