يؤكد رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي أنه في العالم الحديث ، بسبب تقوية المنافسة بين الدول ونمو “أنانية” الدولة ، يزداد دور الاتفاقيات الثنائية. صرح بذلك رئيس الدولة خلال كلمة ألقاها في منتدى عموم أوكرانيا “أوكرانيا 30. السياسة الدولية ، والتي تستمر في كييف.

وأشار فولوديمير زيلينسكي إلى أن أسس المشاريع والمبادرات الجديدة لشراكة أوكرانيا الاستراتيجية مع الولايات المتحدة قد تم وضعها حاليًا. هناك استعدادات نشطة لزيارة رئيس أوكرانيا إلى واشنطن ، والتي ينبغي أن تكون ذات مغزى ، ومليئة بالحيوية وفعالة.

“لقد ارتقينا بعلاقاتنا مع بريطانيا العظمى إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية. ونعزز شراكتنا وصداقتنا مع تركيا. ونعمل على تعميق التعاون الخاص مع كندا. وسنطور علاقات استراتيجية متبادلة المنفعة مع العديد من البلدان: الصين وألمانيا وفرنسا ، بولندا واستونيا ولاتفيا وليتوانيا ورومانيا وجورجيا وأذربيجان ومولدوفا وعدد من الدول الأخرى التي نبني معها تفاعلًا استراتيجيًا ذا مغزى “.

وأضاف رئيس الدولة أن الهند تمثل شريكًا مهمًا لأوكرانيا ، والتي يُنظر إليها على أنها واحدة من الدول الرائدة في آسيا ، ويجب أن تكون منطقة جنوب شرق آسيا بأكملها في بؤرة اهتمام أوكرانيا. سيتم تعميق الشراكة العالمية مع اليابان والشراكة الاستراتيجية مع البرازيل.

وأشار فولوديمير زيلينسكي إلى “لسوء الحظ ، تظل إفريقيا بدون اهتمامنا الكافي. هذه واحدة من النقاط الرئيسية لمزيد من التنمية العالمية. يجب أن تكون أوكرانيا مشاركًا نشطًا في هذه العملية”.

ووفقا له ، فإن إحدى الأولويات هي تعزيز العنصر الاقتصادي في السياسة الخارجية لأوكرانيا.

وقال الرئيس بشكل منفصل إن دولتنا مهتمة بجذب شركاء أجانب لتنفيذ مشاريع مشتركة في مجالات البنية التحتية وبناء الطائرات والزراعة والصناعة وهندسة الطاقة. من الضروري العمل على توطين الإنتاج وإشراك الشركات التكنولوجية الرائدة.

وقال “كل زيارة على أعلى وأعلى المستويات يجب أن يكون لها عنصر تجاري واقتصادي واستثماري مهم ومحدّد لأوكرانيا”.

هناك اتجاه آخر بالغ الأهمية للدبلوماسيين الأوكرانيين ، وفقًا لرئيس الدولة ، وهو تطوير التعاون العسكري التقني والبحث عن أسواق جديدة لمنتجات المجمع الصناعي العسكري الأوكراني.

بالإضافة إلى ذلك ، أشار الرئيس إلى أن الاتجاه الرئيسي الآخر هو أمن الطاقة في البلاد. في الوقت الحالي ، يتمثل التحدي الأكبر لأوكرانيا في هذا المجال في استكمال وإطلاق خط أنابيب الغاز نورد ستريم 2.

“التكليف لا يتعلق بالاقتصاد. هذا سلاح ضد أوكرانيا ، وأنا واثق من أنه سلاح ضد أوروبا بأسرها في المستقبل. هذا فخ أمني مباشر للجميع. يجب مواجهته ويجب أن نشركه جميع شركائنا في هذا الصراع المعقد. يجب أن تتحد كل أوروبا لمواجهة تهديد الطاقة هذا “، كما يعتقد.

أيضًا ، لفت فولوديمير زيلينسكي الانتباه إلى الأهمية الخاصة لحماية المعلومات والفضاء الرقمي من التهديدات السيبرانية ، والرد الفعال على الهجمات الهجينة والمضللة ، لأن الهجمات الإلكترونية على البنية التحتية الحيوية أصبحت ظاهرة يومية تقريبًا.

وقال “خلال العام الماضي ، بدأنا في إنشاء نظام للكشف عن المعلومات المضللة ومكافحتها على مستوى الدولة. والخطوة التالية هي إنشاء مثل هذا النظام للاتصالات الاستراتيجية والتنسيق على مستوى الدولة ومع حلفائنا”.

بالإضافة إلى ذلك ، شدد الرئيس على أن الجنسية الأوكرانية يجب أن تكون مرموقة في العالم ، ويجب أن يشعر المواطن الأوكراني ، الموجود في الخارج ، بالدعم والحماية من دولته.

قال فولوديمير زيلينسكي: “هيبة جواز السفر الأوكراني هي الثقة في دولتك عندما وجدت نفسك في موقف صعب في الخارج. وهنا يجب أن يتصرف جهاز الدولة بسرعة ، وبوضوح ، ككائن حي واحد”.

هيبة جواز السفر الأوكراني هي أيضًا فرصة للسفر بحرية في العالم. وفقًا لرئيس الدولة ، في أبريل 2019 ، تمكن مواطنو أوكرانيا من دخول أكثر من 140 دولة بطريقة مبسطة ، والآن وصل هذا الرقم إلى 149.

أكد الرئيس أن مهمة مهمة للدولة الأوكرانية هي دعم التنمية مع الأوكرانيين الذين يعيشون في الخارج.

أخيرًا ، أشار فولوديمير زيلينسكي إلى أن تنفيذ جميع أولويات السياسة الخارجية يتطلب استراتيجية واضحة مبنية على المصلحة الوطنية لأوكرانيا.

ولخص فولوديمير زيلينسكي “أتوقع الموافقة على مثل هذه الوثيقة الشاملة ، وهي إستراتيجية نشاط السياسة الخارجية لأوكرانيا ، بالفعل في الذكرى الثلاثين لاستقلالنا

avatar-testimonial-courses

ادرس وتعلم على الطريقة الأوكرانية , هل ترغب بالدراسة في أوكرانيا؟ بامكانك اليوم تقديم طلبك للتسجيل للموسم الدراسي 2021

Zazifaun
سنكون دائما مسرورين بالتحدث اليك

خدماتنا المتميزة
هي ماتبحث عنه

5-stars-white

تقييم 5/5 بواسطة أكثر من 12,000 طالب

دليل الدراسة في أوكرانيا