في 6 يونيو ، قدم سفير مملكة السويد لدى أوكرانيا توبياس ثيبيرج والسيدة الأولى أولينا زيلينسكا منطقة فنية مخصصة للصداقة الألفية بين البلدين. تم تخصيص الحدث للاحتفال باليوم الوطني للسويد.

“أوكرانيا والسويد متحدتان ليس فقط بالأحداث المشتركة في الماضي ، ولكن أيضًا من خلال العلاقات الدافئة والودية في عصرنا. لتوسيع نطاق صداقتنا وتعاوننا ، نقوم بإطلاق دليل صوتي باللغة الأوكرانية في متحف فاسا في ستوكهولم. هذا هو المتحف الأكثر شعبية في السويد “، قالت زوجة رئيس أوكرانيا خلال العرض.

متحف فاسا هو متحف بحري يقع في عاصمة السويد في جزيرة دجورجاردن. يقدم سفينة “فاسا” – السفينة الوحيدة في العالم في القرن السابع عشر ، والتي تم الحفاظ عليها حتى يومنا هذا. أصبح الدليل الصوتي الأوكراني في متحف ستوكهولم هو الدليل الصوتي الثامن عشر الذي تم إطلاقه كجزء من مبادرة السيدة الأولى لأوكرانيا.

كان لدى الحاضرين في العرض التقديمي للمنطقة الفنية فرصة للتصوير فيها والانتقال إلى أجزاء مختلفة من السويد بمساعدة تقنيات الواقع المعزز (AR).

قال السفير السويدي توبياس: “نقدم اليوم طريقًا للمشي عبر زوايا السويد هنا في وسط كييف. هذه الزوايا هي مناطق فنية مخصصة للصداقة والتنوع والمساواة بين الجنسين والابتكار والود البيئي والبيئة الخالية من العوائق”. ثيبيرج.

من 6 يونيو إلى 1 يوليو ، سيتمكن الجميع من الاستمتاع بمسار المشي من المتحف الوطني لتاريخ أوكرانيا إلى قوس صداقة الأمم. يقدم المسار القيم الأساسية التي توحد أوكرانيا والسويد. تم تقديم المبادرة بالشراكة مع السيدة الأولى لأوكرانيا أولينا زيلينسكا.

avatar-testimonial-courses

ادرس وتعلم على الطريقة الأوكرانية , هل ترغب بالدراسة في أوكرانيا؟ بامكانك اليوم تقديم طلبك للتسجيل للموسم الدراسي 2021

Zazifaun
سنكون دائما مسرورين بالتحدث اليك

خدماتنا المتميزة
هي ماتبحث عنه

5-stars-white

تقييم 5/5 بواسطة أكثر من 12,000 طالب