في فيلنيوس ، شارك رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي في احتفالات احتفالية بمناسبة يوم قيام دولة ليتوانيا بدعوة من رئيس ليتوانيا جيتاناس نوسودا.

قال فولوديمير زيلينسكي في خطابه.

“اليوم ، تحمي أوكرانيا دولتها وسيادتها وسلامتها الإقليمية. وطوال هذا الوقت على هذا الطريق ، كانت ليتوانيا شريكًا موثوقًا به ولا يتغير. ومن الواضح أن الدولة التي لها تاريخ عظيم في إقامة دولتها هي تلك الدولة التي تقدرها وتعرف ما الذي يعنيه النضال من أجل الاستقلال ، ويمكنها أن تدعم بصدق قيام دولة أخرى ، وتحترم كفاحها وتحمي استقلالها. كانت ليتوانيا من أوائل من أدانوا ضم شبه جزيرة القرم من قبل الاتحاد الروسي. وكانت ليتوانيا الأولى للإعلان رسميا عن استعدادها لدعم انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي “.

وأكد رئيس الدولة أن أوكرانيا ممتنة لليتوانيا على هذا الدعم وستتذكره.

وأكد “وسنكون دائمًا على استعداد لأن نكون أول من يساعدك ، ونتمنى لك دائمًا أن تصبح الأفضل في كل شيء معنا ، مع أوكرانيا”.

أيضًا ، وفقًا لما قاله الرئيس ، تتقاسم دولتنا مستقبلًا مشتركًا.

وقال فولوديمير زيلينسكي: “لا توجد حدود مشتركة بين أوكرانيا وليتوانيا ، لكن لدينا أهم الأشياء – القيم المشتركة والمصالح المشتركة والتطلعات المشتركة ، وبالتالي طريق مشترك لغد مشترك ناجح”.

“بالنيابة عن الشعب الأوكراني ، أهنئكم جميعًا بصدق على هذا العيد الرائع والمهم للغاية. ونتمنى لكم آلاف السنين من التاريخ الناجح. ولتكن شخصية الملك ميندوجاس ورموز الدولة في بلدكم بمثابة أساس متين هويتكم ومرشدكم الأمين على طريق الازدهار “، أكد رئيس أوكرانيا.

avatar-testimonial-courses

ادرس وتعلم على الطريقة الأوكرانية , هل ترغب بالدراسة في أوكرانيا؟ بامكانك اليوم تقديم طلبك للتسجيل للموسم الدراسي 2021

Zazifaun
سنكون دائما مسرورين بالتحدث اليك

خدماتنا المتميزة
هي ماتبحث عنه

5-stars-white

تقييم 5/5 بواسطة أكثر من 12,000 طالب

دليل الدراسة في أوكرانيا