خلال منتدى عموم أوكرانيا “أوكرانيا 30. البيئة” ، وقع الرئيس فولوديمير زيلينسكي على قانون “تقييد تداول الأكياس البلاستيكية في أراضي أوكرانيا” №1489-IX ، الذي اعتمده البرلمان الأوكراني في 1 يونيو.

“500 – يستخدم كل أوكراني عددًا كبيرًا من الحقائب سنويًا. 20 دقيقة – هذا هو المبلغ ، في المتوسط ​​، نستخدم الحقيبة. أكثر من 100 عام – هذا هو مقدار تحلل كيس واحد. بضع ثوان – هذا هو الوقت الذي يستغرق وقال الرئيس في كلمة ألقاها بالمنتدى “.

تنظم الوثيقة تداول الأكياس البلاستيكية وتهدف إلى تحفيز تطوير إنتاج الأكياس البلاستيكية القابلة للتحلل.

على وجه الخصوص ، يحظر القانون التوزيع المجاني للأكياس البلاستيكية (باستثناء القابلة للتحلل) في مؤسسات البيع بالتجزئة والمطاعم. يجب توفير الأكياس البلاستيكية مقابل المال فقط. في الوقت نفسه ، قد لا تكون أسعار التجزئة لمثل هذه الحقائب أقل من الحد الأدنى للأسعار التي حددها مجلس الوزراء في أوكرانيا.

من الضروري أيضًا تسمية الأكياس البلاستيكية القابلة للتحلل بيولوجيًا وفرض عقوبات على انتهاك هذه القواعد.

تدخل الوثيقة حيز التنفيذ في اليوم التالي لنشرها ، ويتم تنفيذها بعد ستة أشهر من تاريخ دخولها حيز التنفيذ ، باستثناء بعض أحكامها.

كما شدد فولوديمير زيلينسكي على أهمية مجال آخر للسياسة البيئية – إدارة النفايات وأشار إلى أنه تم تطوير مشروع قانون حديث بشأن هذه المسألة.

“لسوء الحظ ، في الوقت الذي تقوم فيه العديد من البلدان بالفعل بإعادة تدوير 99٪ من النفايات ، يتم إعادة تدوير 6٪ فقط في أوكرانيا. وحتى الآن ، تم وضع مشروع قانون حديث لإدارة النفايات ، والذي سيقدم منع توليدها وإعادة استخدامها ومعالجتها وتحويلها من النفايات إلى مواد خام ثانوية والتخلص منها بالشكل المناسب “.

avatar-testimonial-courses

ادرس وتعلم على الطريقة الأوكرانية , هل ترغب بالدراسة في أوكرانيا؟ بامكانك اليوم تقديم طلبك للتسجيل للموسم الدراسي 2021

Zazifaun
سنكون دائما مسرورين بالتحدث اليك

خدماتنا المتميزة
هي ماتبحث عنه

5-stars-white

تقييم 5/5 بواسطة أكثر من 12,000 طالب